أكثر من 100.000 زائر يومياً

أعلن معنا
عالمية سياسية

السيسي نسعي لعدم توسيع دائرة الحرب في السودان إليك التفاصيل

دكش نيوز _ القاهرة

السيسي : نسعى لعدم توسيع الحرب في السودان

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حديثه مع عدد من المسؤوليين والإعلاميين خلال لقاء على هامش الاحتفال بعيد الشرطة الـ72، والتي أذاعتها فضائية “إكسترا نيوز”، “نحرص على أن نكون عاملا يعمل على إطفاء الحرائق وليسالشرطة الـ72، والتي أذاعتها فضائية “إكسترا نيوز”، “نحرص على أن نكون عاملا يعمل على إطفاء الحرائق وليس إشعالها، وبالتالي، فإننا نسعى دائما إلى عدم توسيع الحرب”.

وأضاف الرئيس السيسي، إنه ليس في مصلحة المنطقة أن تدخل في اقتتال، سواء ليبيا أو السودان أو غيرهما، مستطردًا “أديكم شفتوا النتائج بتبقى عاملة إزاي علينا كلنا
وتابع: “ما حدث في الأربع أشهر الماضية أنهك الجميع، وكان له نتائج قاسية على الجميع، ونرسل رسائل للجميع بأنه من المهم ألا تخرج الأمور عن السيطرة أكثر من ذلك”.

واستطرد “نبذل جهدنا في السودان، ومع الصومال، قلنا إننا مع أي عمل دبلوماسي واتفاق بين إثيوبيا ودول الجوار والصومال وإريتريا وجيبوتي وكينيا”.

وأردف “كل هذه الدول لها مواني على المحيط أو البحر الأحمر وتصدر تستورد عن طريق جيبوتي، وقد يحدث ذلك عن طريق كينيا أو الصومال أو إريتريا.. خشوا في اتفاقات من دي.

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!