أكثر من 100.000 زائر يومياً

أعلن معنا
محلية سياسية

اللجنة الأفريقية رفيعة المستوي تبحث مع قوي الحراك الوطني هذه القضايا وهذه هي الحلول اليك التفاصيل

دكش نيوز _ الفاتح صالح

قوى الحراك الوطني
تصريح صحفي

بدعوى كريمة من اللجنة الافريقية رفيعة المستوى التأم اجتماع عصر اليوم الثلاثاء ٥ مارس ٢٠٢٤ مع وفد من قوى الحراك الوطنيالحراك الوطني برئاسة د. التجاني سيسي محمد بالقاهرة.

قدمت قوى الحراك الوطني رؤيتها لحل الازمة السودانية بمحاورها العسكري الانساني، السياسي المجتمعي والخارجي. رحبت اللجنة رفيعة المستوى بالطرح المقدم من قوى الحراك الوطني تشخيصا للازمة السياسية وانهاء الحرب ومعالجة اثارها ومشروعها لوثيقة وطنية متكاملة ومفصلة للتوافق وادارة الفترة االتأسيسية الانتقالية لبناء الدولة السودانية الحديثة. اكدت اللجنة توافقها مع رؤية قوى الحراك الوطني في ضرورة ان يكون الحوار السوداني سوداني شاملا دون اقصاء مع اهمية مخاطبة جذور الازمة التاريخية. واكدت اللجنة عن مواصلة جهودها عن قرب مع كافة الأطراف السودانية وصولا الى تسوية شاملة للازمة. اكد الطرفين على اهمية استمرار التفاوض في منبر جدة مع ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق والتوقيع عليه لوقف اطلاق النار وانهاء الحرب وايصال المساعدات الإنسانية للمتضررين والمتاثرين بالحرب دون قيود.

كما اكدت قوى الحراك الوطني على اهمية توحيد المبادرات وضرورة ان تكون الآليات الاقليمية والدولية على مسافة واحدة من جميع الاطراف دون انحياز.

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!