مقالات الرأي

أهمية منبر الجمعة ياحكومة نحن في حرب ياأيها المشايخ إليك التفاصيل

دكش نيوز _ إبراهيم عبد المحمود

((أهمية منبر الجمعة يا حِكومة))

اديت أربعة صلوات جمعة بمدينة بورتسودان العاصمة الإدارية الحالية للسودان لم استمع لخطبة واحدة تحث المواطنين على القيم و المعاني الضرورية في زمن الحرب( غير دعاء راتب في نهاية اي خطبة بنصر القوات المسلحة)…

والمعلوم بالضرورة أن استخدام منبر الجمعة في زمن الحرب يكون له تأثير كبير على المجتمع المسلم. في مثل هذه الأوقات، يمكن للخطباء أن يوجهوا الناس نحو الصبر، والتوكل على الله، والتمسك بالقيم الإسلامية. يمكن أن تكون خطب الجمعة وسيلة لتذكير الناس بأهمية الوحدة والتضامن، وتقديم الدعم النفسي والروحي في مواجهة التحديات.

منبر الجمعة يمكن أن يكون أيضًا منصة لنشر الوعي حول القضايا الإنسانية والأخلاقية المتعلقة بالحرب، مثل حماية المدنيين، وتقديم المساعدة للمحتاجين، والدعوة إلى السلام والعدالة. يمكن للخطباء أن يستشهدوا بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تحث على الصبر والثبات في مواجهة المحن. وعليهم أيضاً حث الشباب على التدافع لنصرة القوات المسلحة والقتال معها صفاً بصف.

كما يجب تنبيه المواطنين من عدم استغلال بعضهم البعض.. وأهمية جهاد النفس.
وتذكير التجار بخطورة الجشع
والمغالة في الأسعار و عواقب الاحتكار.

..

والسلام ختام
وقاموا الي جهادكم يرحمكم الله

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!