جرائم وحوادث

المليشيات تستبيح منطقة ام دوم وتسرق وتنهب وتعتقل وتمارس الفوضي في المنطقة بلاغ للراي العام والمجتمع الدولي اليك التفاصيل

دكش نيوز _ كتب_ اسامة عوض الله

♨️أم دوم تستغيث.. بلاغ للرأي العام السوداني والدولي..

مئات من مرتزقة الدعم السريعالدعم السريع يحتلون أم دوم بشرق النيل بولاية الخرطوم بتاتشرات ودوشكات ويستولون ويسرقون (1000) سيارة و (تريليون) جنيه سوداني كاش من مواطني أم دوم ويقتلون المواطنين العزل ويمنعون خروج أي شخص من أم دوم.. حتى شخصي الضعيف (الصحفي والقانوني أسامة عوض الله) تم سرقة سيارتين تخصني إحداهما سيارة زوجتي أم أولادي (سيارة أفانتي المنفوخة) بالإضافة لسيارة أكسنت دبدوب..

تم نهب (ألف) سيارة و (300) ركشة وفوق التريليون جنيه سوداني كاش وعشرات الكيلوهات من الذهب وألف مسطح طاقة شمسية حديث وآلاف الأجهزة الكهربائية والأثاثات الحديثة وتكسير لمئات العمارات والمباني السكنية والبيوت حصيلة نهب مليشيا الدعم السريع في أم دوم بشرق النيل ولاية الخرطوم خلال أسبوع متواصل من أول أيام عيد الأضحى المبارك 16 يونيو 2024م وحتى فجر اليوم السبت 22 يونيو 2024م.

وفي ظل عدم وجود أسلحة قتالية مع شباب أمدوم الأبطال المستبسلين المرابطين في وطنهم أمدوم، تواصل مليشيا الدعم السريع الإرهابية نهبها لأمدوم التي كل ذنبها أن سكانها ربنا سبحانه وتعالى وسع في رزقهم ومالهم وثرواتهم التي جمعوها بالجد والعمل والعرق والكفاح والمثابرة والعمل التجاري في عملهم التجاري في كل مناطق السودان لا سيما النائية وفي جنوبنا الحبيب منذ أربعينيات القرن الماضي وساهموا في نشر الإسلام الوسطي المعتدل في الجنوب وفي أفريقيا التي عملوا في غاباتها وأدغالها وأحراشها الإستوائية وتحت نيران حروب أهلية كانت تجتاح تلك البلدان، وفي الخليج العربي من السبعينيات، وفي بلاد الجليد والصقيع النائية بجهدهم وعملهم الدؤوب وطموحهم وتوكلهم على المولى عز وجل.

إلى جيشنا السوداني الباسل العظيم لماذا تتركون أمدوم لوحدها في مواجهة مليشيا إرهابية تجمع كل مرتزقتها الأجانب من ليبيا وتشاد والجنوب والنيجر ومالي وأفريقيا الوسطى وهم الآن الآن يتجولون بتاتشراتهم القتالية في شوارع أمدوم ويسكنون في عمارات أهل أمدوم ومنعوا خروج أي شخص من أمدوم حتى المرضى والمسنين، ويفرضون أوتاوات على كل شخص بأمدوم، وشباب أمدوم المستبسلين الباقين داخل أمدوم عرضة للقتل والتنكيل وهم قابضين على الجمر.

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!