جرائم وحوادث

انشقاقات وتصدعات داخل المليشيات وخلافات حادة وصلت مراحل متقدمة وهذا ماحدث بالامس اليك التفاصيل

دكش نيوز _ مصادر

إنشقاق بصفوف الجنجويد وإنشاء قوة جديدة باسم الاشاوس الاحرار

قوات الاشاوس الاحرار
نداء السلام

جماهير شعبنا العظيم..أننا نعتذر لكم اليوم عما لحق بكم من خراب لبلدكم وممتلكاتكملبلدكم وممتلكاتكم وارواحكم ..لذلك قد قررنا نحن الاشاوس الاحرار من ضباط وجنود قدس واحد وحتى الدفعات الاخيرة باننا اخترنا الانحياز لخيار السلام والعودة لحضن الوطن.

ولاسباب عديدة منها اننا نعلم جيدا اننا فقدنا قائدنا الاول محمد حمدان دقلو الذي لو كان حيا لكان معنا الآن بالمعركة ولانعرف من ظهر اخيرا بشكله ولغته وانه لو كان حيا لأمرنا بوضع السلاح وانتهاج خيار السلام..فنحن كمقاتلين على الارض فقدنا الكثير والان الوضع اصبح خطيير جدا على الجميع في ظل شح الامداد وفرار العديد من خيرة جنودنا وإستبدالهم بمقاتلين من ليبيا وافريقيا الوسطى وتشاد وبعض الاثيوبيين .فهذا التصرف يخالف ماخرجنا له لأجل ارجاع الديمقراطية والحكم المدني.وأننا رايتا انحراف الحرب عن نهجها فأننا الان نموت لأجل لاشئ ..

لذلك نحن كقوة فاعلة بميدان شرق النيل وبحري قررنا تجميع كل ضابط اوجندي او متعاون لتشكيل قوة جديدة للتحاور مع الجيش واستيعابنا فيه وفق الشروط المعمولة.

.
فنحن الان نمد ايادينا بيضاء للسلام وندعو كل الاشاوس بكل السودان الانخراط والتسجيل للانضمام لقوتنا الجديدة التي تريد خيار السلام والانضمام للجيش.فعلى الجميع إرسال طلب

فالسودان يسع الجميع

سلام…ديمقراطية..وحدة
الناير اسماعيل حران
الناطق الرسمي بأسم الاشاوس الأحرار

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!