جرائم وحوادث

بعد مقابلة المجلس السيادي مجلس الوزراء يقاضي هذا الوزير

الخرطوم_ مصادر

بعد لقاء المجلس السيادي .. مجلس الوزراء يشرع في اتخاذ اجراءات في مواجهة وزير النقل المتهم بتزوير شهاداته الجامعية وزير النقل المتهم بتزوير شهاداته الجامعية

قالت مصادر متطابقة أن رئيس الوزراء المكلف عثمان حسين ناقش قضية وزير النقل المتهم بتزوير شهاداته الجامعية مع المجلس السيادي وتمت الموافقة على التعامل مع الأمر بحسم بناءً على إفادة جامعة النيلين.

وعلمت (مونتي كاروو) أن مجلس الوزراء أرسل خطاباً لجامعة النيلين حول ما أثير عن تزوير وزير النقل المكلف هشام أبو زيد لشهادته الجامعية ، وتأكد من صحة الاتهام.

واضافت المصادر أنّه تم تكليف المستشار القانوني بمجلس الوزراء بإبداء الرأي القانوني والتوصية حول الإجراء اللازم.

وفي وقتٍ سابق خاطب مدير مصلحة الملاحة النهرية بالوزارة جامعة النيلين يطلب منها تأكيد صحة شهادة الوزير
وجاء الرد من الجامعة بأن وزير النقل المكلف هشام علي أبو زيد لم يكن ضمن خريجيها.
وأشارت الجامعة في خطابها الصادر بتاريخ 7 ديسمبر 2022 م إلى أن الشهادة الصادرة عنها غير صحيحة.

ووفقًا لمصادر (مونتي كاروو) استلم الأمين العام لمجلس الوزراء شكوى اخرى من الوزير المكلف عن مخاطبات مباشرة من مصلحة الملاحة النهرية لمجلس الوزراء متجاوزًا الوزير.

وعلى صعيد متصل علمت (مونتي كاروو) إنّ النيابة العامة في انتظار إصدار خطاب بختم مدير جامعة النيلين تمهيداً لمخاطبة مجلس الوزراء لرفع الحصانة عن وزير النقل المكلف هشام ابوزيد .

وانفرد موقع (مونتي كاروو) بكشف تفاصيل تزوير شهادة وزير النقل، هشام علي أحمد ابوزيد، ومع ذلك تدرج في المناصب حتى وصوله إلى منصب الوزير في السلطة.

وقال الموقع إن الوزير لديه استمارة عضوية في حزب المؤتمر الوطني المحلول تحمل الرقم 352719 وتثبت أنه كان مسجلاً ضمن عضوية القطاع الأمني بالحزب المحلول،

كما نشر الموقع وثائق أخرى تثبت تزويره لشهادته الجامعية التي تم اكتشافها مبكراً عندما التحق بالعمل بشركة (زين) للاتصالات، قبل إلتحاقه بوزارة البنى التحتية بولاية الخرطوم في عهد النظام البائد”.

وكانت قوى الحرية والتغيير ، قد رشحت هشام ابوزيد ضمن اخرين لعضوية لجنة مساندة لوزير البنى التحتية والنقل الاسبق ، المهندس هاشم طاهر شيخ طه، في اكتوبر 2019 ، وفي يوليو 2020 أصدر رئيس مجلس الوزراء السابق د. عبدالله حمدوك قراراً بالرقم 232 بتعيينه مديرا لوحدة النقل البري بناء على توصية من وزير النقل السابق المهندس هاشم ابنعوف

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!