محلية سياسية

سفارة مصر بالخرطوم تحتفل بالعيد الوطني وممثل المجلس السيادي يؤكد إستراتيجية العلاقة،،

*ممثلا لمجلس السياده وزير المعادن يشرف اليوم الوطني لجمهوريه مصر العربية.
_______________
ابونمو…. السودان يخطو نحو التحول الديمقراطي الشامل..
ويمتدح دور مصر الإستراتيجي.
_______________

أكد ممثل مجلس السياده الانتقالي وزير المعادن محمد بشير عبدالله متانه العلاقات السياسيه والاقتصادية والدبلوماسيه بين السودان وجمهوريه مصر العربية.
وجدد وقوف السودان الي جانب مصر في المحافل الإقليميه والدوليه جاء ذلك لدى مخاطبته احتفالا سفاره جمهوريه مصر العربية بالخرطوم باليوم الوطني
وذلك بحضور لفيف من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بالخرطوم وعدد من القيادات السياسيه والتنفيذيه ونجوم المجتمع السوداني
وخلال مخاطبته الحفل المراسمي باليوم القومي لجمهوريه مصر كشف ممثل مجلس السياده وزير المعادن محمد بشير ابونمو عن عمق ومتانه العلاقات بين الدولتين لا سيما التعاون السياسي والاقتصادي.
وابان ابونمو الي ان خصوصيه العلاقه تؤكد حتميه تطورها والارتقاء بها نحو مستقبل منشود وفق رؤيه استراتيجيه
وأشار الي دعم السودان حكوما وشعبا لتطور وازدهار التعاون الاقتصادي بين البلدين المتمثل في مشروع الربط الكهربائي والتجاره والاستثمار.
وعبر ممثل مجلس السياده عن عميق شكر وتقدير القياده السودانيه لموقف مصر الداعم والمساند للسودان وشعبه خلال هذه الفتره الهامه من تاريخ البلاد.
وأشار ابونمو ان العلاقات تتسم بخصوصيه عاليه تدعمها ركائز التاريخ والحضاره والجغرافيا وروابط الدم واللغه والدين وأكد ان السودان يخطو بخطي ثابته وصادقه نحو التحول الديمقراطي الشامل الذي يحقق امال الشعب السوداني ويلبي طموحاته المشروعه في التنميه والعيش الكريم للمواطنين دون تميز انفاذا لشعارات الشعب السوداني التي رفعها في ثورته المجيده
وفي ختام كلمته جدد ممثل مجلس السياده وزير المعادن محمد بشير ابونمو استمرار التنسيق السياسي والاقتصادي على مستوى القاده والوزراء واللجان المشتركه في شتى المجالات.
من جانبه تقدم سفير مصر بالخرطوم السفير حسام عيسى بالشكر والتقدير للقياده السودانيه معلنا عن استعداد بلاده لتبادل الخبرات والمصالح الاقتصاديه داعيا رجال الأعمال في البلدين الاستفاده من الميزات والموارد الطبيعيه في الدولتين الشقيقتين..
_______________
المصدر اعلام وزاره المعادن.. الخميس 28/يوليو /2022م*

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!