جرائم وحوادث

قصص وحكايات مؤلمة من بعض الفارين من معتقلات ميليشيات الدعم السريع وهذا مايحدث هناك إليك التفاصيل

دكش نيوز _ مصادر

*منظمات وناجون من معتقلات المليشيا بالخرطوم يكشفون فظائع التعذيب والموت بدم بارد

*أكثر من 250 مقر اعتقال ابرزها في هيئة العمليات وجمارك الحاويات وبدرومات المنازل الكبيرة في المنشية والرياض والطائف

*اختطاف 60 ألف من المدنيين وسجنهم في ظروف غير انسانية واغتيال 5 آلاف منهم ومطالبات للمنظمات الدوليةللمنظمات الدولية

كشف ناجون من سجون ومعتقلات مليشيا آل دقلو الإرهابية المتمردة بولاية الخرطوم عن الانتهاكات وعمليات التعذيب التي يتعرض لها الاسرى والمعتقلين وتسجيل حالات الموت تحت التعذيب والاغتيال بدم بارد، كشف عنها متحدثون ل(شمس السودان) بعد مغادرتهم السجون.
*مقار المعتقلات والسجون

وأعلنت منظمات حقوقية وانسانية عن وجود أكثر من 250 مقر إعتقال للمليشيا داخل ولاية الخرطوم ، وذلك حسب التقديرات الاولية لمنظمات متخصصة.
*شهود عيان

وخلال حديثه لصحيفة شمس السودان يقول (ن ، ح، م) أن المعتقلين في سجون المليشيا يتعرضون لأبشع انواع التعذيب والانتهاكات واضاف ان معظم المعتقلين يعيشون اوضاعا لاعلاقة لها بالانسان ولا ابسط حقوقه في الحياة الكريمة، فضلا عن ان بعضهم يبلغ مرحلة الموت أمام المتمردين دون أن يتم اسعافه.
ويضيف (ط، س، خ)

ان المخطوفين في معتقلات المليشيا لا يستطيعون تحمل كل تلك الانتهاكات الفظيعة غير المسبوقة التي يتعرضون لها من متمردي المليشيا في السجون ، وفي بعض الاحيان يكون الموت راحة ورحمة من هول مايتعرضون له.
*مقتل 5 الف مدني في سجون المليشيا

وكشفت تقارير ومعلومات تحصلت عليها الصحيفة ان سجون ومعتقلات مليشيا آل دقلو الإرهابية المنتشرة في ولاية الخرطوم تضم اكثر من 60 الف من المدنيين المخطوفين، وسط مطالبات للمنظمات الحقوقية الاقليمية والدولية بالتدخل لانقاذهم، خاصة بعد تأكيد ان اكثر من 5 آلاف من المدنيين تم قتلهم تحت التعذيب في سجون ومعتقلات المليشيا.
*مواقع المعتقلات:

وكشفت التقارير ان سجون متمردي مليشيا آل دقلو الإرهابية توجد في عدد من المواقع من بينها، رئاسة هيئة العمليات ومبنى الأدلة الجنائية ومبنى مركز التدريب التابع للشرطة وسجن سوبا وفي رئاسة جمارك الحاويات سوبا وفي عدد من المنازل الكبيرة بأحياء الرياض والطائف والمنشية وأركويت والمعمورة تحوي (بدرومات) تستخدم سجوناً وتنعدم فيها أبسط مقومات الحياة.
*الجريمة المنسية

ووصفت المنظمات مايحدث في السجون والمعتقلات مع المخطوفين المدنيين (بالجريمة المنسية) والأكثر بشاعة في الحرب الحالية حيث قضى آلاف من المخطوفين نحبهم خاصة من كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.
كما يوجد المعتقلين والاسرى والمخطوفين من المدنيين في مقار الجامعات التي تحولت الى معتقلات وسجون ويقع معظمها على شارع عبيد ختم بالخرطوم خاصة جامعات السودان العالمية، السودان المفتوحة ، الجامعة العربية المفتوحة، وكليه اليرموك

.
بالاضافة الى مبنى MTN في المنشية ومبنى الاستخبارات، الفنية، جوار منزل الترابى وغيرها من المباني بالخرطوم.

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!