أعمدة

كتب د. عيساوي مستشفى التجاني الماحي يستقبل يومياً ٢٠٠ مريض

*عيادة بلدو
د. أحمد عيسى محمود
عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩)
ذكرت تقارير بأن مستشفى التجاني الماحي يستقبل يوميا عدد (٢٠٠) مريض نفسي. وهذا مؤشر خطير. وأجزم بأن الزيادة سوف تكون متوالية هندسية. وكيف لا تكون وقحت الفاشلة أهلكت البلاد والعباد. وقديما قيل: (الناس على دين ملوكهم). لذا من خلال المتابعة نجد قيادة البلد القحتاوية هي نفسها مصابة بتلك الأمراض النفسية. وعلى سبيل المثال: يتذكر الشارع مقولة ماما عائشة (أم قيردون الحاجة) عندما تقدمت باستقالتها. حينها صرحت بأنها مصدومة لأن الشارع لم يتجاوب معها. وكانت تظن أن المظاهرات المطالبة بعودتها تنتظم جميع البلد. وكذلك دعوة فكي منقة (هبوا لحماية ثورتكم) قبل سنة من اليوم. لحظة قرارات البرهان التصحيحية. ومازالت أوهام الشوارع لا تخون معشعشة في العقل القحتاوي. وآخر تلك الشطحات النفسانية عودة حمدوك وإثبات ونفي التسوية مع العسكر (مكر مفر مقبل مدبر معا). وفي تقديرنا أن قيادة قحت مصابة بأمراض تضخيم الذات وفيهقة القول والحقد والتشفي وتبديل المواقف والاسفاف بمعناه الواسع والكذب المباح. كل ذلك بحاجة لعيادة بلدو. وخلاصة الأمر من يبلغ عني تلك العاهات أن مصالحة الذات ومعرفة الإنسان لنفسه لهي خير معين لسلامة الحياة. أما ما نسمعه من تصريحات لأبناء فولكر ينمي بأن حماقتهم سوف تعيي من يداويها.
الخميس ٢٠٢٢/١٠/١٣

القبضة الحديدية
د. أحمد عيسى محمود
عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩)
أفادنا مصدر شبه مؤكد بأن البرهان التزم بعد مقابلته للآلية الثلاثية بتشكيل الحكومة قبل يوم (١٠/١٦). وملامح الحكومة القادمة. رئيس وزراء مغمور شريطة أن يكون متصالح مع البرهان تماما. قبضة حديدية من البرهان على باقي الفترة الإنتقالية. حكومة بعيدة عن قحت بشقيها والإسلاميين. أما ما يشاع من وجود تسوية فهذا لا أساس له عند البرهان. لأن الطرف الآخر خالي من أدوات الضغط عليه. وللأمانة كل ما يقوم به البرهان من الآن وصاعدا من أجل فوزه برئاسة الجمهورية في الإنتخابات المقبلة إن شاء الله. وفي تقديرنا أن حظوظ الرجل كبيرة. لأنه مسنود من المجتمع الدولي. وغالبية المحيط الإقليمي (تركيا والسعودية ومصر). ونسبة كبيرة من الشارع الداخلي. وربما يجزم المراقب بأن الرجل بدأ في مغازلة الإسلاميين مبكرا من أجل مستقبله السياسي وذلك بتسريعه لخطوات المحاكم هذه الأيام للفصل في قضاياهم المتعددة. واستكمالا لذلك غالبا ما يصدر الرجل العفو العام. خلاصة الأمر رسالتنا للأحزاب بأن واقعا جديدا بدأت ملامحه تظهر. العاقل من يستفيد من المعطيات الموجودة من أجل إنزال مقولة (كيف يحكم السودان وليس من يحكم السودان).
الأربعاء ٢٠٢٢/١٠/١٢

متهم هارب
د. أحمد عيسى محمود
عيساوي (٠١٢١٠٨٠٠٩٩)
جاء على لسان صحيفة عدسة الإلكترونية بأن وكيل أعلى نيابة الخرطوم شمال عثمان إدريس يعلن وجدي صالح متهم هارب لصالح بلاغ شركة القارص وعليه تسليم نفسه خلال أسبوع من النشر وعلي المواطنين المساعدة في القبض عليه. سيدي وجدي بدأ (سيل الوادي المنحدر) يغشى رواكيبك التي شيدتها ظلما وبهتانا. ونهمس لك بأن التشبه بالرجال فلاح. ألم تسمع قديما عن استشهاد الأنصار وهم يقاومون كتشنر (رقدوا للمكن التقول نايمين). ألم تر بأم عينيك مظالميك من الإسلاميين وهم يتدافعون على بوابات السجون؟. سيدي وجدي إن الإختباء منقصة في حق الرجال. وثق ثقة عمياء بأن (أبو لمبة) القانون موجود في كل السودان. وليس أمامك إلا تسليم نفسك ومواجهة المصير المحتوم. وليت فضائية طيبة تمتلك الإرادة والشجاعة حتى تبث للشارع مجريات محاكمتك مباشرة لتكون عبرة لكل (هوان) يتجرأ في المستقبل على إشانة سمعة الشرفاء. وخلاصة الأمر نهديك من بادية البطانة مسدار (بعد جريك البشهدنبو أخواتك فارقت الثبات فارقت درب أبواتك). ورسالتنا للقحاتة إن كان هذا حال (أيقونة ثورتكم) ماذا تبقى لها من أثر؟.
الثلاثاء ٢٠٢٢/١٠/١١*

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!