جرائم وحوادث

معارك شرسة في تخوم الفاشر وابطال الجيش والمشتركة هذه المرة يستقبلون المليشيات خارج المدينة إليك التفاصيل

دكش نيوز _ متابعات

شهدت مدينة الفاشر اليوم ومنذ الساعات الأولى من الصباح عمليات تمشيط مُحكمة وواسعة نفذتها قواتكم الباسلة بأطراف المدينة لتنظيف مواقع ارتكازات وأوكار المليشيا الإرهابية والتي تحاول باستمرار تكرار تجربة عمليات التسلل والتوغل الفاشلة كالعادة إلى داخل المدينة، حيث اشتبكت قواتكم الباسلة مع بعض مجموعات المليشيا في المحور الشرقي والجنوبي الشرقي للمدينة في معارك شرسة استمرت لأكثر من ساعتين، لقّنت فيها قواتكم الباسلة المليشيا دروساً في فنون القتال وتم هزيمتها ومطاردة من تبقي منهم حتى أطراف المدينة.

ايضاً حاولت مجموعة محدودة من عصابات المليشيا الإرهابية خلال الفترة المسائية من تكرار تجربة أخري للتسلل والتوغل إلى داخل المدينة، ولكن، كالعادة، كانت قواتكم الباسلة لهم بالمرصاد وتم دحر وتشتيت المليشيا خلال فترة وجيزة جداً، وهروب من تبقي منهم كالعادة الي حيث اتوا.

حاولت المليشيا الإرهابية خلال الفترة الصباحية إطلاق عدد من قذائف المدفعية الثقيلة وقذائف المسيرات الانتحارية علي فترات متقطعة على عدد من الأحياء السكنية الجنوبية والجنوبية الغربية للمدينة، بهدف إرهاب وتشريد من تبقى من مواطني المدينة.
أدى قصف المليشيا إلى استشهاد وإصابة العشرات من المواطنين داخل منازلهم وتدمير عدد من المنازل باحياء متفرقة من المدينة.

ولم يتم حصر وتسجيل إحصاءات دقيقة عن عدد الوفيات أو الإصابات بين المواطنين حتى هذه اللحظة، نتيجة لإيقاف شبكة “الاستارلينك” عن المدينة لبعض الدواعٍي الأمنية خلال اليوم.

محور الصحراء “ملاحم طوفان البرق الخاطف”: في واحدة من الملاحم البطولية الكبيرة تمكنت قواتكم الباسلة بمحور شمال كتم خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء من تحقيق انتصار كاسح وكبير على المليشيا الإرهابية في محور “الزرق، بئر مزّة”، واستطاعت قواتكم الباسلة منتحرير قاعدة بئر مزّة العسكرية والتي تُعد من المواقع الاستراتيجية بشمال دارفور وواحدة من خطوط إمداد المليشيا الإرهابية ومحطة لتجنيد المرتزقة من بعض دول الجوار. حيث تمكنت القوة المشتركة والقوات الشعبية لحماية النفس “قشن” والمقاومة الشعبية من تحقيق الانتصار في معارك شرسة وكاسحة تم فيها تكبيد المليشيا خسائر فادحة في الأرواح وأسر عدد كبير منهم، و استلام عدد كبير من السيارات القتالية بكامل تسليحها وتدمير عدد آخر، مع هروب من تبقى منهم تاركين خلفهم جثث قتلاهم وجرحاهم في أرض المعركة، وتم مطاردة الهاربين من بقايا المليشيا حتى مشارف مدينة كتم.

وتبشركم قواتكم الباسلة بجميع المحاور القتالية بأنها تعمل بكل عزيمة وإصرار حتى إنهاء أسطورة مليشيا الجنجويد الإرهابية وإلى الأبد، والتي مارست أبشع أنواع الوحشية والجرائم ضد الإنسانية بحق أبناء الشعب السوداني عامةً وشعب دارفور على وجه الخصوص.

رسالة تطمين لجميع المواطنين بالمدينة وأسرهم بولايات السودان الأخرى وأبنائهم في دول المهجر، ولكل المهتمين بأمر مدينة الفاشر: نؤكد لكم أن الأوضاع في المدينة هادئة تماماً حتى هذه اللحظة وتحت السيطرة الكاملة لقواتكم الباسلة. فقط، لا تزال هناك انقطاع في شبكات الاتصال العامة عن المدينة حتى الآن، باستثناء “أجهزة الاستارلينك”، والتي تُعد وسيلة التواصل الوحيدة التي تعمل بالمدينة، وتم إيقافها خلال اليوم لبعض الدواعي الأمنية، وسيتم إعادتها للخدمة متي ما إنجلت اسباب إيقافها.

الأوضاع في المدينة هادئة الآن وتحت السيطرة الكاملة من قواتكم الباسلة في القوة المشتركة: القوات المسلحة، شباب المقاومة الشعبية، القوات الشعبية لحماية النفس (قشن)، وقوات “أرت أرت” في جميع المحاور والإرتكازات المتقدمة لقواتكم. ومهما حاولت هذه المليشيا الإرهابية ومرتزقتها، ستظل مدينتكم الشامخة “آداب العاصي” صامدة وثابتة كالجبال، ومنتصرة بإرادة وعزيمة أبنائكم الشجعان.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار… وعاجل الشفاء للجرحى…

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!