أخبار محلية

د، جبريل ابراهيم في حديث الأسرار لفضائية الخرطوم انا غير نادم على تولي حقيبة المالية،،

*دكتور جبريل ابراهيم يقلل من إعلان مركزية التغيير رفع مستوي التصعيد الثوري

الخرطوم: دكش نيوز
قال الدكتور جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة وزير المالية أنه غير نادم علي توليه حقيبة المالية في الحكومة الإنتقالية، وأنه كان يعلم حجم الصعوبات التي يمكن أن تواجهه في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وهو يشكر الله كثيرا أن أعانه علي وضع كثير من السياسات في الطريق الصحيح، وبدأ متفائلا بدرجة كبيرة، بل واثقا من تحقيق نهضة شاملة بفضل هذه السياسات من بعد فضل الله تعالي، جاء ذلك لدي حديثه لبرنامج “أوراق” بقناة الخرطوم الفضائية.
وقلل دكتور جبريل من أهمية ما أعلنته مركزية الحرية والتغيير من رفع لمستوى التصعيد الثوري الذي اجازته امس في اجتماع دار حزب الأمة، وقال إن الحديث عن التصعيد مستمر، ولم يتوقف، وكشف رئيس حركة العدل والمساواة عن مساع تقوم بها القوي الوطنية الفاعلة لتنسيق جهودها، وتوحيد رؤاها وأفكارها من أجل دعم استقرار البلاد، واستكمال المرحلة الإنتقالية، وإنجاز ما تبقي من مهامها.
وشدد دكتور جبريل علي أهمية استمرار شراكة المكون العسكري في هذه المرحلة، ولا توجد جهة مفوضة تستطيع أن تقول للجيش اذهب الى الثكنات. وحذر جبريل من خطورة تكوين مجلس أعلي للقوات المسلحة، وقال إن ذلك من شأنه ان يفتح الباب لانقلاب عسكري كامل، أو يحكم سيطرة العسكريين علي الحكم.
وتحدث دكتور جوبا عن الصعوبات التي تواجه تنفيذ سلام جوبا، ولكنه عاد وقال إن تنفيذ الترتيبات الأمنية قطعت شوطا مقدرا، وأن قرار تكوين جيش واحد للسودان لا رجعة فيه، ولكن الإتفاق لم يحدد متي يتم ذلك، ولكنه حتما سيتم بإذن الله تعالي، وكشف عن قرار تم إتخاذه بأن تتحول حركة العدل والمساواة إلى حزب سياسي.
تفاصيل أوفي في اللقاء الذي يبث الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم الإثنين بقناة الخرطوم الفضائية، البرنامج من إعداد وتقديم الأستاذ جمال عنقرة، وإخراج المخرج محمد يوسف حمدان*

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!