أخبار محلية

وزارة الصحة بالولاية الشمالية تصدر بيان شديد اللهجة وتدين الاعتداء على الكادر الطبي

*أصدرت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية بيانا صحفيا أدانت فيه بأشد العبارات ماتعرض له د/ أحمد رمضان عبده سليمان بمستشفي حلفا من قبل أفراد تابعين لقوات نظامية وقالت وزارة الصحة في بيانها إنها تدين وتشجب كافة أشكال الإعتداءات على الأطباء بأي شكل كان .
دكش نيوز _ متابعات

وأوضحت الوزارة في بيانها الصحفي أنها تتابع بصورة لحظية مايجري عبر الطرق الرسمية والقانونية وطالبت وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالولاية بضبط النفس وعدم الدخول في أي مهاترات فضلا عن أخذ الحقوق عبر الطرق الرسمية والقانونية المعروفة لدي الجميع .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن دكتور أحمد رمضان الذي يعمل بمستشفي وادي حلفا طبيبا تعرض لعملية الإعتداء من قبل قوات نظامية بصورة لاتليق بالأنسان حيث سحب من داخل المستشفي بالقوة وجره بالطريق الأسفلتي أمام الجميع هذا على حد قوله وأدان الأطباء بالشمالية بشدة ماتعرض له زميلهم من إعتداءات غير مبررة مطالبن الجهات المسؤولة بضرورة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المعتدين .

إلى نص البيان :_
بسم الله الرحمن الرحيم
وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية
الولاية الشمالية

إلى مواطني الولاية الشمالية…
بعد التحية والإحترام وكامل المحبة التي نزجيها لكم ، وأنتم دائما عظمتكم تضاهي عظمة النيل ، وشرفكم العظيم .
إن الأطباء هم الرسل الذين جاءوا بالرحمة للعباد ، ويقومون بمجهود كبير تجاه المرضي ، ويبذلون الغالي والنفيس في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للجميع ، رغم كل المصاعب والمتعب التي يمرون بها .

لقد تابعنا ماجري للدكتور أحمد رمضان عبده سليمان بمستشفي وادي حلفا الذي تعرض للإعتداء المؤسف من قبل قوة نظامية عليه نوضح الآتي:_

1/ تدين وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية وتشجب بشدة ماتعرض له د/ أحمد رمضان من إعتداءات مؤسفة .
2/ تتابع وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية مايجري لحظة بلحظة وتؤكد أنها ستتبع كافة الطرق القانونية تجاه المعتدين .
3/ تؤكد وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية أنها حريصة على كافة الأطباء والعاملين في الحقل الصحي والمواطنين والمؤسسات الصحية من أي إعتداءات .
4/ تطالب وزارة الصحة بالشمالية بضرورة ضبط النفس وإتباع الطرق الصحيحة لأخذ الحقوق .
5/ تشيد وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بالشمالية بأداء كافة الأطباء والعاملين في المؤسسات الصحية وتجدد ثقتها التامة بهم.*

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!