أعمدة

كتب رمضان ابكر الديمقراطية وسيلة للانخراط

*القلم الحر
يكتب… الديمقراطية وسيلة… للانخراط
رمضان ابكرموسي

هل تعود السودان في مربع ألاول بغض النظر عن الأحداث التي شهدها بها العالم ا حول الصراعات القبلية التي تسببت مواجهات بين القوى السياسية السودانية ، و ظلوا في صراع حول تقاسم السلطة, لكن هذا الصراعات السياسية بين القوى السياسية تأثر على الاستقرار والسلام والأمن الوطني وللمواطن، وعدم الاهتمام بالمشروعات، وعدم تمكين المرأة والشباب وتشجيع في تطوير المهارات ومشريع ،وم زالت السودان تعاني من نقص القائد حقيقي وتشجيعه يقودها الوطن، بدل اختلافات صغيره وانقسامات بين القبائل والقوى السياسية،، إن مجريات الأحداث الأخيرة بين قوي ثورية وسياسية تقود حراكآ احتجاجيآ مستمرآ في الخرطوم، هذا يعني أن جماعات الضغط والرأي العام، في عملية اتزان تركيزهم في عملية الضغط على الحكومة،رغم عن سياسة ضغط ضعيف لتواصل حل مشترك وإخراج الوطن في بر الامان ،لانو الصراعات السياسية الذي تنشعال بين القبائل والقوى السياسية ليس من مصلحة الوطن أو مواطن ولا تقدم للوطن شئ إنما هو تدهور الاقتصاد وعدم الاستقرار السياسي وأمن الدولة، وحديث دكتور ايلا غير مقبول الذي يتحدث عنه تقرير المصير وما الي ذلك ، نفس سلوك الذي استخدم محمد الأمين (ترك) ويدعو البجا لحمل السلاح والدفاع عن الارض والموارد! اذآ عودة إيلا تأكد لي إنها نفس منهجية وسلاح الذي استخدمت مكون العسكري مع محمد الأمين (ترك) في فترة فات ! إلي متي سيتم حسم هذه فوضى وتهديد عبر قيادات الإخوان ، ومتي سيتقدم الوطن والاستقرار والتنمية والرخاء والازدهار الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الذي يحلم بها الجميع ، أن انقسامات داخل الوطن بين مكونات المجتمع لا تأتي إلا تدهور الاقتصاد الوطني وعدم الاستقرارها والسلام الاجتماعي بين مكونات المجتمع السوداني.
إنني نناشد جميع أبناء الشعب السوداني الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة ثم قبول الآخر رغم كل الاختلافات السياسية بين مكونات الشعب السوداني بمختلف القبائلهم والتنظيمات هم السياسية خلوانا ندو أيدينا مع بعض 🤝ونضعوا الحل الأمثل.
تحيا السودان🇸🇩
يحيا الوطن🇸🇩
rmadanabkrmwys@gmail.com*

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!