أخبار محلية

الوالي يتفقد عدد من المبدعين،

*خلال زيارته لعدد من الرموز الاذاعية والفنية
*والي الخرطوم يدعو للاستفادة من خبرات مبدعي الاذاعة الذين أثروا وجدان الشعب السوداني*
دعا والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة للاستفادة من الخبرات التراكمية للإعلاميين ين الذى أثروا المكتبة السودانية ووجدان الشعب باعمال خالدة فى ذاكرة الأمة إبان فترة عملهم فى أجهزة الإعلام المختلفة.
جاء ذلك لدى زيارته مساء أمس لتففد أحوال مجموعة من الإذاعيين هم إسحق عثمان وأحمد عبدالمجيد والبروفسير صلاح الدين الفاضل بالإضافة للفنان زكي عبدالكريم ورافقه في الزيارة مدير عام وزارة الثقافة والإعلام الأستاذ عوض احمدان وعدد من الاعلاميين والصحفيين ورموز المجتمع
وأشار الوالى ان الزيارة تأتى ضمن سلسة زيارات إبتدرتها حكومة الولاية للتواصل مع الرموز الوطنية التى أسهمت خلال مسيرتها العملية فى مختلف المجالات الاعلامية والفنية والرياضية والثقافية وغيرها من ضروب الابداع .
مدير عام وزارة الثقافة والإعلام أكد تواصل الزيارات لكل المبدعين فى منازلهم إطار التواصل بين الأجيال والوقوف على أحوالهم الصحية ممتدحاً الجهود الكبيرة التى بذلوها لتطوير العمل الاذاعي والتلفزيوني والفني خلال فترة عملهم فى اجهزة الإعلام المختلفة مشيداً بدورهم فى تأسيس الإذاعات الولائية لنشر الثقافة المحلية واكتشاف المواهب .
من جانبهم وصف الاذاعيين والمطربين الزيارة بالتأريخية وتؤكد إهتمام الدولة وتواصلها مع كل من أسهم فى بناء الأمة السودانية كل فى مجاله .
فيما عبروا عن أمانيهم بأن تشمل الزيارات كل أصحاب الابداع فى ربوع البلاد مشيرين الى أن زيارة والى الخرطوم ومرافقيه أكدت تلاحم الشعب السودانى مع بعضه البعض عند الملمات كما استرجعوا ذكرياتهم مع الإذاعة السودانية التى قضوا فيها سنوات حافلة بالعطاء والبذل.
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
٩ ديسمبر ٢٠٢٢م*

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!