محلية سياسية

بيان ساخن من حركة تحرير السودان قيادة تمبور

الخرطوم_ دكش نيوز

بيان من حركة تحرير السودان قيادة (مصطفى تمبور) حول أحداث ولاية جنوب دارفور .

✍🏾 تحية فخر واعتزاز للشعب السوداني الثائر ولموطني دارفور الشرفاء الذين قدموا ارتالا من الشهداء لاكثر من عشرون عاما من عمر التضحيات .

♦️ في البد نترحم علي ارواح الشهداء الكرام الذين سقطوا شمال شرق محلية بليل بولاية جنوب دارفور وتعازينا الحارة لاسرهم والقصاص آت لا محال .

♦️ لقد تابعنا باهتمام بالغ بداية الأحداث التي اندلعت يوم امس وأسفرت عن ازهاق العشرات من الأرواح البريئة وإصابة اعداد كبيرة من المدنيين العزل في محاولة جبانة لزعزعة الامن والاستقرار بالمنطقة والمؤسف حقا هو استخدام الجناة لسيارات رباعية الدفع ودراجات بخارية رغم اصدار قرار سابق بإلغائها مما سبب هلع وزعر شديد وسط السكان ، وانطلاقا من المسؤلية الوطنية التي تحتم علينا الوقوف جنبا الي جنب مع مواطنينا الابرياء أين ما كانو نؤكد الاتي :
🟣 ندين بكل العبارات ونستنكر كل أعمال العنف ضد المواطنين في اي ولاية من ولايات السودان .
🟣 نناشد أهلنا في ولاية جنوب دار فور الأحتكام لصوت العقل والحكمة وضبط النفس وتفويت الفرصة للمتربصين بامن وسلامة المدنيين .
🟣 نناشد والي الولاية بضرورة اتخاذ اجراءات صارمة في مواجهة كل مظاهر التفلت بالولاية وملاحقة كل الذين ساهمو في قتل الابرياء وترويع الآمنين .
🟣 الاسراع في تنفيذ بند الترتيبات الامنية ونشر قوة حماية المدنيين في ربوع الاقليم ومنحها صلاحيات كافية .
🟣 ضرورة مراجعة قانون الادارة الاهلية وعقد مؤتمر عاجل لبسط الامن الشامل .

ودمتم
🟥🟥🟥🟥
– الرحمه والمغفره لشهداء الأحداث
-المجد والخلود لشهداء الثورة
-الشفاء العاجل للجرحي
– العوده الامنه للمفقودين
👇🏾👇🏾👇🏾

الناطق باسم الحركة
ا/التجاني عبدالله محمد (توقو)

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!