منوعات

الإذاعة السودانية يوم الجمعة برمجة من الأزرق إليك التفاصيل

الخرطوم_ نوح السراج

برمجة خاصة يوم الجمعة من اقليم النيل الازرق بالاذاعة القومية
تنظم الاذاعة القومية ( هنا امدرمانهنا امدرمان ) برمجة خاصة من اقليم النيل الازرق ، يوم الجمعة العاشر من فبراير الجاري ، ضمن خطط الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون للانفتاح علي الولايات.
وتشتمل البرمجة علي فترة ( من النيل الازرق سلام ) ، وهي فترة اذاعية خاصة مع حكومة الاقليم ، عند الواحدة وثلاث دقائق ظهرا ، تحاور المسؤولين بالولاية في المجالات الخدمية والتنموية والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي .
تستضيف الاذاعة حاكم النيل الازرق احمد العمدة بادي ، عند الثانية وعشر دقائق ظهرا . ويعاد بثه بالسهرة الثانية عند الحادية عشرة وعشر دقائق الحوار مع حاكم النيل الازرق احمد العمدة بادي مساء .
تخصص الاذاعة فترة تفاعلية عند الرابعة وثلاث دقائق عصرا في حوارات مع مواطني النيل الازرق وقضاياهم وأمنياتهم وتطلعاتهم في مجالات الحياة المتنوعة ، والبرنامج من تقديم مشاعر محمد احمد .
يجري الاذاعي عاصم علي حواراً مع مدير جامعة النيل الازرق بروفسر عمر حسن حسين ، عند الخامسة وعشر دقائق مساء .
يوظف برنامج ( مع المراسلين ) فقرات من المراسلين بعدد من المحليات بالإقليم ، عند السابعة وعشر دقائق مساء . والبرنامج من إعداد وتقديم الجيلي اللكندي .
يعد الإذاعي صلاح حواية الله ، حلقة خاصة في برنامج ( من ربوع السودان ) عند الثامنة والربع مساء ، ويستضيف فيها الفنان الباحث الجمري حامد ، الباحث في التراث د امير النور ، والشاعر عبد المجيد الطيب الشيخ . وتتناول الحلقة التعايش السلمي والتنوع الثقافي بالنيل الازرق ، الي جانب تقديم نماذج من الاغنيات الداعمة لذلك .
تخصص السهرة الأولي بالإذاعة القومية عند العاشرة وثلاث دقائق مساء لجلسة مع السفير الطريفي احمد كرمنو في مؤانسات متنوعة ، من إعداد وتقديم عاصم علي ، اخراج عمر اسماعيل العمرابي .
يشار إلي أن فريق العمل الاذاعي إلي إقليم النيل الازرق كان برئاسة الزميل شعيب يونس يحي ، وعضوية كل من عاصم علي ، عمر العجب ، ابو القاسم محمد عثمان ، اسامة سعيد ، مبارك النور. ويشرف عليه مصطفي جابر تكروني مدير الادارة العامة للاخبار والبرامج السياسية بالاذاعة السودانية ود مزمل سليمان حمد مدير البرامج السياسية ومحمد حمد النيل مدير التحرير بالاذاعة السودانية.
ويذكر ان برمجة الانفتاح علي الولايات تتم باشراف عام من المدير العام للهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الأستاذ ابراهيم البزعي ، والذي امن علي استمرار ابتعاث الفرق البرامجية الاذاعية والتلفزيونية للولايات ، في اطار اهتمامات الهيئة بالإنفتاح علي الولايات ، لتحقيق التنوع في المضمون البرامجي ، ونقل ايقاع الحياة من مختلف مناطق السودان ، بما يعزز مفاهيم قومية الرسالة الإعلامية للهيئة .
ويشار الي أن البرمجة الخاصة من الولايات ستستمر بالإذاعة السودانية ، ويشرف علي تنفيذها مدير البرنامج العام بالاذاعة القومية الاستاذ اسامة حسن شريف ، ومدير البرامج بالاذاعة القومية الحسن عبد الكريم عبد الله .
،،، انتهي ،،،

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!