محلية سياسية

بالرغم من إعلان صريح وواضح بعدم مشاركة الجيش والحكومة السودانية في جولة مفاوضات جنيف أمريكا تصر علي قيامها في الزمان والمكان وهذا هو واقع الاحداث الان الي التفاصيل

دكش نيوز _ وكالات

أعلن المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان “المضي قدما” في اجتماع سويسرا حول إنهاء الأزمة في البلاد حتى بعد إعلان الجيش عدم مشاركته – بحسب فرانس برس.

وقال توم بيرييلو خلال مؤتمر صحفي في جنيف إنه أجرى مناقشات معمّقة مع الجيش السوداني لكنهم “لم يعطونا تأكيدا بعد” حول مشاركتهم في محادثات جنيف في 14 آب/أغسطس، مؤكداً: “سنمضي قدما في هذا الحدث وهذا ما تمّ توضيحه للطرفين”.

وقبل ذلك، أكد قائد مليشيات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان دقلو، مرة أخرى مشاركة قواته، في مباحثات مزمعة مع الجيش السوداني برعاية أمريكية وسعودية في جنيف السويسرية، بعد إعلان الحكومة السودانية عدم مشاركتها في المفاوضات.

ودعا دقلو في كلمة تلفزيونية، الجيش السوداني بقيادة البرهان إلى المشاركة في هذه المفاوضات، مشيراً إلى أن هناك ما وصفه بـ “إرادة حقيقية” لوقف الحرب من قبل قوات الدعم السريع.

https://wh.ms/201029319427

الدكش نيوز

موقع إخباري سوداني، مستقل. يهتم بالأخبار والتقارير والتحليلات ويفسح مساحة لمختلف الأحداث : إقتصادية إجتماعية، ثقافية ورياضية.كما يهتم بأخبار وأنشطة المجتمع والقصص الإنسانية والحوادث والمنوعات وأهم ما يحفل به العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!